يعد تجميل الانف بدون جراحة من العمليات الهامة في مجال التجميل، حيث تهتم هذه العملية بتناسق وجمال الوجه من خلال تصغير أو تكبير الانف، وكذلك علاج المشكلات الكثيرة التي قد تصيب الأنف مثل التشوّهات والالتهابات والإصابة باللحمية، أي أن لها هدف تجميلي، وهدف آخر علاجي وطبي، في هذا المقال؛ نتناول العديد من الجوانب التي تخص عملية تجميل الانف، كما نستعرض اسعار عمليات تجميل الانف في مصر 2020

لماذا نلجأ لعمليات تجميل الأنف؟

تجميل شكل الأنف لتكون متناسقة وجميلة وجذابة، هو الهدف الرئيسي من وراء إجراء هذه العمليات لذلك يلجأ البعض لتجميل الأنف وتصغيرها، كذلك يوجد هدف طبي من وراء إجراؤها وهو التخلص من المشكلات والانحناءات والنتوءات الموجودة بالأنف هذا إلى جانب وجود بعض المشكلات الخاصة بالتنفس وإصلاح العيوب مثل اعوجاج عظمة الأنف، وإصلاح العيوب الخلقية الموجودة في تركيبة الأنف وتضييق الفتحات مما يسهل عملية التنفس.
و تعد التهابات واحتقان الأنف الشديد دافعاً هاماً لإجراء عملية تجميل الأنف، حتى تنتهي هذه الأعراض المؤلمة للاحتقان، وإجراء عمليات اللحمية التي لها العديد من المضاعفات التي تزداد بتقدم السن.
كل هذه الحالات السابقة تجعل من عملية تجميل الأنف من العمليات الهامة في مجال التجميل، بل وضرورية لتلك الحالات التي تعاني من مشاكل التنفس واللحمية والتشوّهات.

blank

نصائح طبية هامة لمن يريد إجراء عملية تجميل وإصلاح الأنف

هناك العديد من النصائح حول إجراء هذه العملية سواء كان قبلها أو بعدها، وسنبدأ في النقاط التالية عرض النصائح الهامة لمرحلة ما قبل عملية تجميل الانف:

إذا كنت شخصاً مدخناً عليك أن تقلع فوراً عن التدخين، وذلك لأن التدخين يضر بالجهاز التنفسي والأغشية المخاطية للأنف، لذلك عليك أن تقلع قبل إجراء العملية بفترة مناسبة.
على المراهقين أن ينتظروا قبل إجراء العملية وذلك لأن عملية تجميل الأنف قد تشكل خطورة عليهم، لذلك يفضل أن يتجاوز الشخص سن المراهقة حتى تكتمل نمو عظمة الأنف ثم يتمكن بعدها من إجراء العملية دون مشكلات تذكر.
إذا كان الأمر متعلقاً بإصلاح مشاكل التنفس أو أمراض الأنف، فلا يمكن انتظار وقت طويل ولكن يجب على المريض أن يتوجه على الفور إلى الطبيب ليجري العملية حتى لو كان الأمر يتعلق بالأطفال والمراهقين.
إجراء الفحوصات الطبية اللازمة قبل إجراء عملية تجميل الأنف، وهذه الفحوصات يطلبها الطبيب من أجل الاطمئنان على صحة المريض قبل إجراء عملية تجميل الأنف، وذلك للاطمئنان على بعض المظاهر الصحية مثل أمراض الأنيميا وفقر الدم خاصة.

أما النصائح الطبية التي يجب أن تتبعها بعد إجراء العملية فهي:

تجنب تماماً أشعة الشمس التي قد تصيبك بتصبغات جلدية وذلك طوال فترة التعافي.
تناول الأدوية الموصوفة من الطبيب و بالجرعات المناسبة لك حسب تعليمات الطبيب و إرشاداته بعد العملية.
استعمال الكمادات التي تعمل على تخفيف التوّرم والانتفاخ وذلك حسب تعليمات الطبيب الذي يصفها وقت الحاجة لذلك.
لا تضحك بشكل مفاجئ حتى لا تشعر بالآلام خاصة بعد العملية مباشرة.
قد تشعر ببعض الأعراض مثل الصداع أو احتقان في الأنف، أو نزيف متكرر عبارة عن قطرات الدم، وهي أعراض طبيعية غير مقلقة ولكن يجب عليك أن تطمئن بزيارة الطبيب واستشارته في هذه الأعراض.

اسعار عمليات تجميل الانف في مصر 2020

هناك العديد من العوامل التي تحدد تكلفة عمليات تجميل الانف في مصر، حيث المركز الطبي التي تجرى فيها العملية و عوامل أخرى منها مهارة الطبيب الجراح، والتقنية المستخدمة في العلاج، والغرض من العملية هل هو طبي علاجي أم تجميلي، وحسب الجهد الذي يقدمه الطبيب الجراح في العملية.
كما تختلف أسعار عمليات تجميل الأنف بالليزر عن العمليات الجراحية، حيث ترتفع الأسعار نوعاً ما بسبب استخدام تقنية الليزر التي لها العديد من المزايا المختلفة عن العمليات الجراحية.
لكن على أية حالة تعتبر تكلفة عمليات تجميل الانف في مصر هي الأرخص والمناسبة للجميع مقارنة بالعديد من الدول خاصة دول الخليج العربي، أو دول أوروبا التي ترتفع الأسعار فيها بشكل قد لا يناسب المريض المصري.
وفي العموم فإن جراحة التجميل في مصر وصلت لمرحلة متقدمة للغاية مقارنة بالعديد من الدول المتقدمة في هذا المجال مثل بعض الدول الأوروبية وذلك لتطوّر الأدوات الطبية والأساليب العلاجية المختلفة، وتقدم العمليات الجراحية وتقنيات الليزر الذي تتم على أيدي أطباء وخبراء التجميل المصريين.