كثير من الناس يحلم بجسم رياضي وقوام ممشوق ومشدود، لذلك يفكر كثير منهم في الخضوع لـ عملية شد البطن بدون جراحة كأحد الإجراءات التي تساعدهم على الوصول لأهدافهم، فكيف تتم؟ … إليك بعض المعلومات حول شد البطن.

عملية شد البطن

إن عملية شد البطن هي إجراء حيث يتم فيه إزالة الدهون الزائدة المترسبة في منطقة البطن وإزالة الجلد الزائد كما أنه في حالات عديدة يتم إعادة بناء العضلات الضعيفة مما ينتج عنه شكل أكثر رشاقة وقوام.

تهدف عملية شد البطن إلى إستعادة شكل البطن إلى شكل أكثر جاذبية وخاصة بعد ترهل الجلد في منطقة البطن نتيجة العديد من العوامل مثل التقدم في العمر، أو ما بعد الحمل أو الوراثة أو بعد إجراء أي عملية جراحية أو فقدان الوزن المفاجئ.

ما أهم مميزات شد البطن الغير جراحي والفرق بينه وبين الجراحة؟

هناك العديد من المميزات لشد البطن الغير جراحي ولكن على الرغم من ذلك قد لا يحقق النتائج التي تحققها الجراحة ومن أهم مميزاته ما يلي:

  • يتم بدون شقوق أو وجود ندبات بعد الجراحة
  • لا يتطلب فترة نقاهة بعد الإجراء
  • نسبة المخاطر بعد الإجراء تكون معدومة تقريبا
  • يتم في عيادة افضل دكتور جراحة تجميل في مصر في خلال ساعة واحدة تقريبا
  • يمكن أن تستمر النتائج لمدة تصل إلى عام 

لكن على الرغم من تلك المميزات إلّا أن عملية شد البطن الجراحية تظهر نتائج فور تعافي المريض، كما أنها أكثر فعالية خاصة بعد الحمل أو بعد فقدان الوزن الكبير، ناقش مع الطبيب أيهما أفضل بالنسبة لك.

كيف يتم شد البطن بدون جراحة؟

هناك الكثير من التقنيات التي تعمل على شد جلد البطن بدون جراحة ومن تلك التقنيات المستخدمة ما يلي:

  • الموجات فوق الصوتية

تستخدم بعض علاجات شد الجلد طاقة الموجات فوق الصوتية المركزة ، والتي تسخن الجلد في أعماق ومواقع محددة لتحفيز إنتاج الكولاجين وتساعد الجلد على أن يصبح أكثر صلابة ويمكن استخدامه على جلد البطن لشد الترهلات.

  • طاقة الترددات الراديوية؛ والتي تعمل على تسخين الجلد وتحفيز إنتاج الكولاجين
  • تقليل الدهون بالموجات فوق الصوتية أو بالليزر أو بالتبريد أو التسخين.

من هم المرشحون لشد البطن بدون جراحة؟

بشكل عام إن الأشخاص المرشحون لشد البطن بدون جراحة هم أولئك الذين يعانون من ترهلات الجلد الخفيفة إلى المتوسطة ولا يحتاجون إلى إزالة الجلد وشفط الدهون عن طريق العملية الجراحية.

شد البطن بدون جراحة لا يكون مناسبًا للمرضى الحوامل أو الذين يتناولون أدوية معينة أو يعانون من حالات طبية معينة.

تختلف اسعار عملية شد البطن في مصر حسب نوع العملية التي سيتم إجراؤها سواء كانت عملية جراحية أو غير جراحية كما أنه يجب وضع التخدير وأجر المركز الجراحي في الإعتبار في حال إذا كان الإجراء جراحي