الحشوات الجلدية أو الفيلر هي عبارة عن مواد تشبه الهلام يتم حقنها تحت الجلد لاستعادة نضارته، والخطوط الملساء وتنعيم التجاعيد ، أو تحسين ملامح الوجه.
أكثر من مليون رجل وامرأة كل عام يختارون الفيلر لإسترجاع نضارة وشباب الوجه، الذي يمكن أن يكون وسيلة فعالة من حيث التكلفة لتبدو أصغر سنا دون جراحة.

كيف يمكن لحقن الفيلر أن تحسّن من الشكل؟ 

للفيلر استخدامات أخرى أيضا وهي:

تعمل على تنعيم الخطوط حول الأنف والفم
تعزيز واستعادة حجم الخدين
نفخ وتحسين شكل الشفاه
التخلص من تجاعيد الذقن
فيلر تحت العين؛ ويمكن استخدامها لعلاج مشكلة الهالات السوداء كما أنها تساعد على التخلص من انتفاخ الجفون
بشرة أكثر تناغما وأكثر تناسقا

ما هي المواد التي يتم استخدامها في الفيلر؟

هناك مجموعة متنوعة من منتجات الحشو المعتمدة من قبل منظمة الغذاء والدواء والتي يستخدمها جراحو التجميل، بشكل عام ، يتم تصنيف الفيلر حسب المادة التي يتم تصنيعها منها ومن أشهر تلك المواد ما يلي:

– حمض الهيالورونيك Hyaluronic Acid : حمض الهيالورونيك هو مادة طبيعية تتواجد بالفعل في بشرتك حيث يساعد في الحفاظ على بشرة ممتلئة ورطبة. الفيلر الذي يتكون من حمض الهيالورونيك عادة ما تكون لينة وتشبه هلام، نتائج الفيلر تكون مؤقتة حيث تدوم من 6 إلى 12 شهر أو أكثر إلى أن يقوم الجسم بامتصاصها تدريجيا وبشكل طبيعي.

– هيدروكسيلاباتيت الكالسيوم  Calcium Hydroxylapatite : هيدروكسيلاباتيت الكالسيوم هو أيضا مادة تحدث بشكل طبيعي ، توجد أساسا في عظامنا. عندما تستخدم في الفيلر ، جزيئات الكالسيوم تًعلّق في هلام ناعم وتدوم أيضا حوالي 12 شهر.

أي حشو أحتاج؟

مع وجود الكثير من منتجات حشو الجلد في السوق ، قد يكون من الصعب معرفة الخيار الأفضل بالنسبة لك دون توجيه من طبيبك، يتم صنع كل منتج بشكل فريد بحيث يكون له قوام معين ، وكثافة ، وعمق حقن ، مما يعني أن بعض تعمل بشكل أفضل لبعض الأشخاص، سيقترح طبيبك النوع الأفضل لك حسب حالتك.