يبحث الكثير من الرجال والنساء خاصةً النساء عن حل مشكلة الارداف الكبيرة التي تسبب لهم بعض المشكلات في تناسق المظهر العام أو تمنعهم من ارتداء ملابسهم المفضلة، الأمر الذي يؤثر سلبًا على الثقة بالنفس وهو ما يتسبب في سعيهم لإيجاد أفضل الوسائل والطرق من أجل حل مشكلة الارداف الكبيرة خلال أسرع وقت. في هذا المقال نستعرض أفضل الطرق والوسائل الأساسية التي تساعدنا جميعًا في التخلص من مشكلة الارداف الكبيرة.

خسارة الدهون هي الهدف لـ حل مشكلة الارداف الكبيرة

تتكون الأرداف من ثلاث عضلات رئيسية وأنسجة أخرى ودهون. في حين أنه لا يمكنك خسارة الدهون في منطقة معينة من الجسم دونًا عن منطقة أخرى من خلال التمارين الرياضية أو أنظمة الدايت المختلفة، فإن هناك حل جراحي فعّال لعلاج هذه المشكلة ألا وهي عملية شد الأرداف.

عملية شد الأرداف تساعدك على التخلص من الأرداف الكبيرة نهائيا في فترة وجيزة عن طريق شفط الدهون المتراكمة في تلك المنطقة وشد الجلد المترهل الناتج من خسارة كبيرة في الوزن أو التقدم في العمر أو بسبب الجينات، وتهدف تلك العملية للحصول على مظهر أكثر جاذبية وحيوية.

أساليب فعالة لـ حل مشكلة الأرداف الكبيرة

هناك نوعين رئيسيين من الأساليب التي تساعد في التخلص من دهون الأرداف و حل مشكلة الارداف الكبيرة ؛ الأول هو ممارسة التمارين الرياضية واتباع الأنظمة الغذائية المُخصصة في الحفاظ على الوزن الصحي، وهو حل يحتاج للصبر والوقت الطويل. أما الحل الثاني فهو الخضوع إلى عملية شد الأرداف التي تساعد على الوصول إلى الشكل المُرضي بمجرد انتهاء فترة النقاهة.

أفضل التمارين لخسارة دهون الأرداف

من الضروري ممارسة بعض التمارين التي تعمل على تقوية عضلات الأرداف وزيادة معدلات حرق الدهون في الجسم – إلى جانب الالتزام بنظام غذائي سليم خالي من الدهون المشبعة وغني بالفيتامينات والمعادن – وتتضمن هذه التمارين:

  • الجري
  • التمارين المتواترة عالية الكثافة HIIT  
  • صعود السلم

الحل السحري والنهائي لـ حل مشكلة الارداف الكبيرة

عملية شفط الدهون وشد الأرداف

ربما قد لا تصل إلى النتائج التي ترغبها بممارسة التمارين السابقة نظرًا لما تحتويه هذه المنطقة من الدهون صعبة التخلص منها لذلك يلجأ الكثيرون إلى عملية شد الأرداف التي تعمل على شفط الدهون من هذه المنطقة مع استعادة مرونة الجلد مجددًا.

يُقدم الدكتور إبراهيم عوض استشاري جراحات التجميل في السطور القادمة مجموعة من المعلومات القيمة إجابةً على أهم الأسئلة المتعلقة بعملية حل مشكلة الارداف الكبيرة.

هل أنا من المرشحين لتلك العملية؟

يستطيع أي شخص الخضوع لهذه العملية في حالة:

  • استقرار الوزن لمدة عام كامل بعد أن فقد وزنه الزائد 
  • فشل التمارين الرياضية في حل مشكلة الارداف الكبيرة
  • إصابة الجلد الخاص بمنطقة أسفل الجسم بالترهلات وضعف مرونة الجلد

نصائح مهمة لفترة ما بعد العملية مباشرة

بعد العملية وأثناء فترة النقاهة قد نشعر ببعض الألم مكان العملية إلى جانب ظهور بعض التورمات والكدمات وهو مضاعفات طبيعية تختفي تمامًا في غضون أيام قليلة. يُقدم الدكتور إبراهيم عوض بعض النصائح المهمة للحفاظ على نتائج العملية وتتضمن:   

  • تناول الأدوية الموصوفة بدقة 
  • تجنب بذل المجهود الشاق لعدة أسابيع بعد العملية
  • ارتداء المشد للتخلص من التورم والكدمات بعد العملية، ويجب أن يتم ارتداؤه طوال اليوم لمدة تتراوح بين ثلاث أسابيع إلى شهر بعد العملية
  • الالتزام بزيارات المتابعة بعد العملية 

ما هي النتائج المتوقعة؟ 

أكثر ما يميز عملية شد الأرداف هو ظهور نتائجها فور انتهاء العملية لكنها قد تحتاج لعدة أسابيع للوصول للنتائج النهائية. بعد العملية الجراحية يحصل الفرد على أرداف ذات مظهر أكثر تناغمًا إلى جانب التخلص نهائيًا من الدهون المتراكمة في تلك المنطقة. للحفاظ على نتائج العملية لأطول فترة ممكنة، ينبغي أن نحافظ على وزننا الصحي باتباع الدايت وممارسة الرياضة.

اقرئي ايضا:

افضل الطرق لشد البطن بدون جراحة

نصائح بعد عملية شفط الدهون

عملية شد ورفع الثدي