تقنية نحت الجسم الديناميكي رباعي الأبعاد (4D)

تعتبر تقنية نحت الجسم الديناميكي رباعي الأبعاد أحد التقنيات التي أحدثت ثورة في عالم التجميل وتنسيق القوام، تم ابتكار تلك التقنية على يد أحد روّاد الطب التجميلي في العالم.
تم تسمية هذا الإجراء بهذا الإسم لأن في تلك التقنية يتم مراعاة أربعة أبعاد وهم الطول والعرض والعمق والبُعد الحركي.
البُعد الحركي يُعرف بأنه تغيير شكل الجسم أثناء الحركة (مع انقباض العضلات)
إن نحت الجسم الديناميكي يشمل تنسيق منحنيات الجسم وإبراز العضلات تحت الجلد وتحديدها وذلك للحصول على قوام رياضي ممشوق.

ما الذي يجعل نحت الجسم الديناميكي رباعي الأبعاد خيارا أفضل؟

في حين أن شفط الدهون التقليدي من الممكن أن يتخلص من الدهون الغير مرغوب فيها ويحسن الشكل العام للجسم ، إلا أنه ليس دقيقًا بدرجة كافية لإبراز العضلات.
أمّا في نحت الجسم الديناميكي رباعي الأبعاد يتم استخدام تقنية الفيزر والتي تستخدم الموجات فوق الصوتية مما يعطي الجراحين المزيد من الدقة والتحكم عند إزالة الدهون.
في المجمل إن مهارة طبيبك هي المفتاح، حيث يتطلب هذا الإجراء تدريبا مخصصا.

كيف يتم نحت الجسم الديناميكي رباعي الأبعاد ؟

شفط وازالة الدهون بالفيزر

في هذه التقنية يتم استخدام الموجات فوق الصوتية لإذابة وازالة الدهون المتراكمة على العضلات ومن أهم مميزاته أن لا يلحق أي أضرار بالأنسجة المحيطة، تعتبر تلك التقنية من أفضل التقنيات التي تستخدم لابراز عضلات البطن.

إعادة حقن تلك الدهون مناطق أخرى في الجسم

وفي هذه المرحلة يمكن نقل الدهون التي تم شفطها إلى مناطق أخرى في الجسم -إذا كانت هناك حاجة لذلك- إلى الثديين في الإناث والأرداف وغيرها.

من هم الأشخاص الذين يمكنهم الخضوع لهذا الإجراء

يجب أن تتمتع بقوام عضلي معقول
لديك مرونة الجلد جيدة، يسجل إجراء الفيزر لتحديد قوامك بالتفصيل ، لكن بشرتك تحتاج إلى التقلص جيدًا حتى تظهر النتائج على النحو الأمثل.
يجب أن تتمتع بالوزن المثالي
أن تكون غير مدخنا،  حيث يزيد استخدام النيكوتين من خطر حدوث مضاعفات أثناء الجراحة ويبطئ عملية الشفاء ، مما قد يؤثر سلبًا على نتائجك.

الاحتياطات بعد العملية

إذا كنت تتمتع بجسم أكثر رياضية ولديك كمية أقل من الدهون فإن وقت الشفاء يكون سريع نسبيا، حيث يمكنك العودة لممارسة الأنشطة اليومية في غضون يومين إلى ثلاثة أيام وسيقوم الطبيب بإعطائك بعض الإرشادات والنصائح لضمان أفضل النتائج مثل تطبيق الكمادات بعد الحقن  والكريمات المضادة للالتهاب.