تلجأ الكثير من النساء إلى جلسات نضارة البشرة في عيادات التجميل لاستعادة إشراقة بشرتهن وتجديد نشاطها وحيويتها، حيث أن ذبول البشرة يسبب لهن إزعاجا شديدا وضعف الثقة بالنفس.

أسباب شحوب البشرة

قد تحتارين في أسباب شحوب بشرتك على الرغم من أنكِ ما زلتِ في شبابك ولا تعانين من أمراض معينة، ولكن هناك بعض العوامل قد لا تلاحظينها تكون هي السبب الرئيسي لهذا الشحوب ومنها:

نقص المياه؛ فهناك كثير من النساء لا يشربن كمية كافية من المياه مما قد يؤثر على شحوب الجلد.
الأنيميا ونقص الفيتامينات والمعادن.
استخدام كريمات ومستحضرات تجميلية غير معروفة المصدر.
النظام الغذائي الذي تتبعينه غير صحي وينقصه كثير من العناصر الغذائية المهمة لنضارة البشرة والوجه.
عدم الانتظام في النوم أو النوم لفترات غير كافية لحاجة جسمك.
إذا كنتِ تدخنين، فالتدخين يؤثر سلبا على البشرة.

أنواع جلسات نضارة البشرة

تتعدد أنواع جلسات نضارة البشرة، فهي ليست مجرد ماسكات ترطيب وتنظيف كما هو شائع ولكن توجد بعض الأساليب الأخرى التي يمكن أن تجريها في عيادات التجميل مثل: حقن الميزوثيرابي وحقن الـ PRP وجلسات الليزر، والتقشير الكيميائي وغيرها من الجلسات الأخرى المتعددة.

حقن الميزوثيرابي

حقن الميزوثيرابي هي عبارة عن مزيج من المواد الهامة والمغذية للجسم مثل الفيتامينات والمعادن والانزيمات وكذلك الهرمونات، وتهدف تلك الحقن إلى علاج مشاكل البشرة واستعادة النضارة والحيوية وإشراقة وجهك حيث تعمل على إزالة التجاعيد وتفتيح المناطق الداكنة وتجديد الخلايا.

حقن الـ PRP

حقن البلازما بالإضافة إلى أنها تعمل على تفتيح البشرة إلّا أنها تعمل أيضا على استعادة النضارة حيث تعمل على اعادة تكوين خلايا جديدة واستعادة حيوية البشرة وتجديد نشاطها، كما أن حقن البلازما تعمل على التخلص من الندوب الناتجة من حبوب الشباب والتخلص من الهالات السوداء تحت العين.

جلسات الليزر

جلسات الليزر تعتبر واحدة من أكثر الطرق تأثيرا في علاج شحوب البشرة واستعادة نضارتها حيث يعمل على: 

الحد من التجاعيد في الوجه.
تفتيح المناطق الداكنة والتخلص من آثار الشمس على الوجه كالحبوب المنتشرة.
التخلص من الندوب الناتجة عن حبوب الشباب.

من أشهر أنواع الليزر المستخدم هو الفراكشنال ليزر والذي يعمل على تحفيز الكولاجين لزيادة نعومة الجلد وشد التجاعيد والتخلص من الندوب ويعتمد عدد جلسات الليزر على حالتك.

التقشير الكيميائي

التقشير الكيميائي هي أحد التقنيات التي يتم اللجوء لها  لتحسين جمال البشرة، حيث يتم تطبيق محلول كيميائي على البشرة مما يسبب تقشيرها، الجلد الجديد الذي ينمو عادة يكون أكثر سلاسة وأقل تجعدا